إذاعة كل اليمنيين

فعالية لرابطة علماء اليمن بمناسبة ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

نظمّت رابطة علماء اليمن اليوم السبت، بالجامع الكبير بصنعاء فعالية خطابية بعنوان “المرأة بين التكريم الإلهي والإفساد الغربي”، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة – ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية أوضح مفتي الديار اليمنية – رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين، أن إحياء هذه الذكرى لم يأت من باب الترف ولا إحياء المذهبية والطائفية كما يحلو للبعض أن يصوره، وإنما لمواجهة الهجمة الغربية للإسلام والمسلمين والمرأة المسلمة.

وقال” الزهراء عليها السلام، استحقت المنزلة والمكانة الرفيعة لأنها كانت منقطعة لعبادة الله تعالى حتى سميت بالبتول، لتحليها بالأخلاق السامية للرسول صلى الله عليه وآله وسلم”.

وأشار إلى أن فاطمة الزهراء عليها السلام، “أم أبيها” تربت في بيت النبوة وتلّقت العلوم النافعة لها ومجتمعها في الدنيا والآخرة، ما أكسبها الخلق الرفيع، حتى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جعلها بضعة منه، حاثاً على الاستفادة من سيرة الزهراء وجعلها قدوة للمرأة المسلمة المتسلحة بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

ولفت العلامة شرف الدين، إلى أن الجميع معنيُ بتعريف المجتمع بمخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري الذي يستهدف المرأة خلال المرحلة الراهنة، لإيجاد مجتمع منحرف عن القيم والمبادئ الإيمانية والفضائل التي جاء بها الإسلام.

قد يعجبك ايضا