إذاعة كل اليمنيين

إحياء ذكرى القتل والتهجير القسري لأبناء قرية الصراري

#صوت_الشعب
26 تموز/يوليو 2023

أقيمت فعالية رسمية بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور في الذكرى السابعة لجرائم القتل والتهجير القسر لأبناء قرية الصراري من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

إحياء ذكرى القتل والتهجير القسري لأبناء قرية الصراري
وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء محمود الجنيد إلى أنه كانت لأسر الصراري مواقف مشرفة صمدت لمدة 9 أشهر من الحصار والعدوان الأمريكي السعودي.

وأوضح الجنيد أن منطقة قرى الصراري لم تكن جبهة قتال وكان عدد من تصدوا للهجوم العدواني 18 حرًا شريفًا صمدوا لعشرة أيام لإجلاء من تمكنوا من نساء وأطفال تلك القرى.

ولفت إلى أن العدوان أطبق حصاره على قرى الصراري من جميع الجهات واستخدم سلاح الطيران الحربي والمدفعية وعاث في القرى إحراقًا وهدمًا للمساجد والقبور.

وبين الجنيد أن عدد الشهداء الذين سقطوا وهم يدافعون عن القرى خلال إجلاء النساء والأطفال بلغ 13 شهيدًا، مشيرا إلى أن أكثر من 100 شهيد بذلتهم قرى الصراري في معركة اليمن المظلوم ضد العدوان الأمريكي السعودي في جميع الجبهات.

من جهته، أوضح المتحدث باسم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية طلعت الشرجبي أن ما اقترفه العدوان الأمريكي السعودي في قرى الصراري هي جريمة تطهير عرقي، مؤكدا أن منظمات الأمم المتحدة تجاهلت الجرائم التي ارتكبها العدوان ومرتزقته في قرى الصراري.

قد يعجبك ايضا