إذاعة كل اليمنيين

ندوة بالجامع الكبير بصنعاء في ذكرى عاشوراء (ذكرى استشهاد الإمام الحسين علية السلام)

الأربعاء، 08 محرم 1445هـ الموافق 26 يوليو 2023
#صوت_الشعب
عقدت بالجامع الكبير بصنعاء مساء اليوم ندوة توعوية بعنوان “عاشوراء.. انتصار الدم على السيف” بمناسبة ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، نظمتها وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالاشتراك مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي..

وفي الندوة التى حضرها مدير مديرية صنعاء القديمة، مهدي عرهب، تطرق الأمين العام لرابطة علماء اليمن، طه الحاضري بالمحور الأول، لمحة من حياة وشخصية، الإمام الحسين ومواقفه وثورته ضد الطغيان .. مشدداً على ضرورة استخلاص العبر من هذه الذكرى في الصمود والثبات لمواجهة الأعداء ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية والاستكبار، واستعرض مواقف من شجاعة الإمام الحسين وتضحيته وكذا الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين، وما اتسم به من مآثر عظيمة خلال مسيرته الجهادية، في مواجهة الطغاة والمستكبرين ووقوفة إلى جانب الحق ونصرة المستضعفين

وأهمية الإستفادة من دروس الإمام الحسين في الجهاد ومواجهة الطغاة كما يفعل اليوم محمور المقاومة في موجهه الكيان الصهيوني… وكيف استطع أن يربك العدو الإسرائيلي ويلحقه بالكثير من الخسائر..

من جهته أشار الناشط الثقافي، محمد إبراهيم شرف الدين في المحور الثاني دروس وعبر من كربلاء وأثار التفريط مع توجيهات الله سبحانه وتعالى، موضحا أن إحياء ذكرى عاشوراء يأتي لاستلهام الدروس في التحرك العملي لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما من السعودية والإمارات..
مؤكدا على ضروره استشعار المسئولية والرقابة الذاتية وأن نتعلم من كربلاء معنى التضحية والفداء والجهاد، والوقوف مع الحق، بتوحيد الصفوف وتقديم الأنموذج الإسلامي في مواجهة ثقافة الباطل..

حضر الندوة عدد من الشخصيات العلمائية والثقافية والاجتماعية….

ندوة بالجامع الكبير بصنعاء في ذكرى عاشوراء (ذكرى استشهاد الإمام الحسين علية السلام)
ندوة بالجامع الكبير بصنعاء في ذكرى عاشوراء (ذكرى استشهاد الإمام الحسين علية السلام)
قد يعجبك ايضا