إذاعة كل اليمنيين

مناقشة آلية تنفيذ مشروع تدوير المخلفات في مقلب الأزرقين بأمانة العاصمة

ناقش اجتماع في صنعاء، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، آلية تنفيذ مشروع تدوير المخلفات في مقلب الأزرقين .

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين العاصمة، الدكتور حمود عباد، ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، إبراهيم الحيفي، ورئيس الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة، الدكتور هاشم الشامي، والمختصين في هذه الجهات، مكونات المشروع الذي ستموله هيئة التأمينات بالشراكة مع أمانة العاصمة.

ويهدف المشروع إلى تدوير كل المخلفات في مقلب الأزرقين، ويعمل على إنتاج الأسمدة الزراعية ومصادر الطاقة من غاز الميثان، وكذا المواد الخام البلاستيكية الصناعية.

فيما قدم المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في أمانة العاصمة، محمد شرف الدين، نتائج الدراسة والنزول الميداني إلى الموقع الجديد المقترح تجميع المخلفات فيه، وما تضمنته الدراسة من بيانات حول الطاقة الاستيعابية، وطبيعة التربة والتكلفة المالية.

وقد ثمن الدكتور مقبولي تكامل الجهود بين الأمانة وهيئة التأمينات وهيئة أراضي وعقارات الدولة في العمل على إيجاد الحلول لمشكلة تكدس المخلفات، وتحقيق المنافع البيئية والتنموية من تدوير المخلفات.

بدورهما، أكد أمين العاصمة ورئيس هيئة التأمينات العمل كفريق وأحد، وتسخير الإمكانيات المتاحة لتنفيذ المشروع، ولما فيه المصلحة العامة.

قد يعجبك ايضا