إذاعة كل اليمنيين

البحث الجنائي يدشن دورة تدريبية ل50 ضابطا في فنون التحقيق وجمع الاستدلالات

دشنت الإدارة العامة للبحث الجنائي، اليوم السبت، دورة تدريبية في مجال فنون التحقيق الجنائي وجمع الاستدلالات  التسجيل  لعدد 50  ضابطا من كوادر البحث الجنائي في محافظات صنعاء والضالع والجوف .

وفي حفل التدشين ألقى اللواء الركن رزق الجوفي كلمة توجيهية أشار في بدايتها إلى أن العدوان والحصار المفروض على بلادنا عزز لدى أبناء اليمن قيم الصمود والثبات  ما جعلهم يعتمدون بعد الله عز وجل على قدراتهم وطاقاتهم ، فصنعوا السلاح الذي يدافعون به عن أنفسهم ،  وبرغم شحة الإمكانيات والحصار ، استطاعوا تجاوز أصعب العقبات والمعوقات ، وابدعوا في كل المجالات ومن أهمها مجال التصنيع العسكري ، والمجال الأمني، لافتا  إلى أن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان وتقهقر العدوان ومرتزقته في كل الجبهات هي نتيجة لاعتماد أبناء اليمن على الله وعدالة قضيتهم وتوحدهم خلف قيادتهم.

وشكر اللواء رزق الجوفي قيادة الإدارة العامة للبحث الجنائي على ما تبذله في سبيل تأهيل كوادرها في كل المحافظات وعلى ما يحققه البحث من إنجازات أمنية كبيرة.

وحث الملتحقين بالدورة التدريبية على الاستفادة من المعارف والمهارات التي سيتلقونها أثناء الدورة ، مشددا على أهمية أن ينتهج ضباط البحث الجنائي الطرق العلمية والقانونية في التحقيق وجمع الاستدلالات، وأن يعملوا على تطوير معارفهم بشكل متواصل حتى يستطيعوا مواكبة التطور في أشكال وأساليب الجريمة .

كما أشاد الوكيل الجوفي قيادة وأساتذة  كلية التدريب على جهودهم في تأهيل وتدريب كوادر وزارة الداخلية بشكل عام والبحث الجنائي بشكل خاص .

هذا وكان العميد سلطان زابن مدير عام البحث الجنائي قد ألقى كلمة  ترحيبية عبر فيها عن شكره لقيادة وزارة الداخلية لدعمهم ورعايتهم لكل الدورات التدريبة التي تقيمها الإدارة العامة للبحث لكوادرها، مشيرا إلى أن هذه الدورة تهدف إلى إكساب ضباط البحث مهارات التحقيق وجمع الاستدلالات وصقل معارفهم الأمنية والقانونية ، لافتا إلى أنها ليست الدورة التدريبية الأولى ولن تكون الأخيرة ، فالبحث الجنائي مستمر في تأهيل كوادره في العاصمة وبقية المحافظات.

وأكد على أن النجاحات الأمنية التي يحققها البحث الجنائي هو بفضل الكوادر المؤهلة من الضباط والصف والجنود الذين يقومون بدورهم في مكافحة وضبط الجريمة بمسؤولية وكفاءة.

قد يعجبك ايضا