إذاعة كل اليمنيين

الحرس الثوري الإيراني: الأمريكيون غير مؤهلين للتفاوض ولا يلتزمون بتعهداتهم.

أعتبر مساعد قائد حرس الثوري الإيراني للشؤون السياسية العميد” يدالله جواني” أن الأميركيين ليسوا مؤهلين للتفاوض ولا يلتزمون بتعهداتهم.

ووفقا لوكالة “تسنيم” فقد نفى جواني مزاعم قبول إيران إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة، قائلاً: لن تجري إيران أي محادثات مع المسؤولين الأمريكيين.

وأشار إلى أن العدو يحاول التأثير على الرأي العام من خلال العمليات النفسية والحرب الناعمة، قائلاً: إن العدو يريد خلق عدم الثقة في طبقات المجتمع.

وصرح “جواني” بالقول إن أجهزة الدولة اليوم تتفق بالإجماع بشأن مسألة عدم التفاوض، مؤكداً أن الأميركيين ليسوا مؤهلين للتفاوض ولا يلتزمون بتعهداتهم.

وفي السياق قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية كمالوندي، إن خفض إيران التزاماتها النووية ليس من باب العناد، بل لإعطاء فرصة للدبلوماسية ليستيقظ الطرف الأخر ويعود للالتزام بتعهداته.

ووفقا لوكالة “إرنا” قال كمالوندي: إن الاتفاق النووي كان بمثابة صفقة وتجارة وأن الأشياء التي قدمناها كانت أكثر بكثير مما تلقينا، لأن الأطراف الأخرى، خاصة بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي، قد تخلت عن التزاماتها، وأن الإجراءات النووية التي تقوم بها حاليا، لتذكير الأطراف الأخرى للوفاء بالتزاماتها.

وأضاف كمالوندي أنه بعد نهاية فترة الشهرين الأولين، ارتفعت احتياطيات اليورانيوم من 300 كيلوغرام، كما تم سحب تقديم المياه الثقيلة الإضافية من التزامات إيران. في الوقت الحالي، نحن تخطينا سقف التخصيب بنسبة 3.67٪ ونستعد لتجهيز المفاعل النووي بوقود بنسبة 4.5٪.

قد يعجبك ايضا