إذاعة كل اليمنيين

اجتماع موسع يبحث آلية تنفيذ الخطة الارشادية والتوعوية للمولد النبوي بامانة العاصمة

 

 

أستعرض إجتماع موسع عٌقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد بأمانة العاصمة محمد الغليسي، الخطة الارشادية التوعوية المؤمنة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وناقش الإجتماع الذي ضم مديرا إدارة التوجية والارشاد الدكتور قيس الطل  ومدراء مكاتب الاوقاف والارشاد بمديريات الامانة – ما تضمنته الخطة من برامج عمل وفعاليات دينية وثقافية متنوعة المزمع تنفيذها، والمتضمنة تزيين عدد من المساجد المركزية ومباني الاوقاف على مستوى مديريات امانة العاصمة ابتهاجا وفرحا بقدوم المولد النبوي الشريف.. اضافة الى اقامة المحاضرات والدروس والخواطر المسجدية من قبل العلماء والخطباء للمساهمة في رفع الوعي بأهمية هذه المناسبة وعظمة الرسول محمد عليه السلام وتنفيذ القوافل التوعية والحملة الارشادية المصاحبة على مدى ثلاثة اسابيع.

كما تطرق الاجتماع الى التحضيرات الجارية لمكتب الاوقاف والإرشاد لعقد اللقاء الموسع لخطباء وعلما ومرشدي امانة العاصمة وتدشين الحملة الارشادية والتوعوية الثلاثاء القادم، وكذا الانشطة والفعاليات واللقاء المركزية والفرعية الخاصة بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

واستمع الإجتماع الى شرحا من قبل مدير التوجية والإرشاد الدكتور قيس الطل حول مضامين الحملة الارشادية والتوعوية المزمع تنفيذها عبر خطيبا و50 مرشداً ومرشدة على مستوى ألف و400 مسجدا ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.. لافتا الى ان مناسبة المولد النبوي الشريف تعد من اهم واعظم واقدس الفعالية التي يقيمها الشعب اليمني رغم استمرار المعناة والعدوان والحصار الغاشم والتضحيات الجسام التي يجترحها في سبيل مواجهة قوى الظلم والاستكبار.

واوصى المجتمعون على ضرورة حشد وتظافر مختلف الجهود لانجاح الفعاليات واقامتها بالشكل الذي يعكس عظمة المناسبة الدينية العظيمة والتعريف برسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم ورسالته ومنهجه وسيرته العطرة.. مؤكدين بان هذه الماسبة العظيمة تعبر عن اعلان شعبنا اليمني الولاء الصادق والعملي للنبي صلوات الله عليه، واعلام الهدى من بعدة من يمثلون الامتداد الحقيقي للدين الاسلامي الاصيل .

حضر الاجتماع مدير مكتب المدير العام عادل الرازقي وعدد من مدراء الادارات بالمكتب.

قد يعجبك ايضا