إذاعة كل اليمنيين

بالصـــور: مسيرة طلابية في صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

أكد طلاب مدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ولائهم وإتباعهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والسير على خطاه.

وأشاروا في بيان صادر عن مسيرة طلابية، نظمتها وزارة التربية والتعليم اليوم بمناسبة ذكرى المولد النبوي، انطلقت من دار رعاية الأيتام وصولا إلى باب اليمن/، إلى تمسكهم بالقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبروا التطبيع مع العدو الصهيوني، جريمة بحق الشعب الفلسطيني وفي المقدمة الأطفال والطلاب .. داعين إلى الحذر من الحرب الناعمة التي تهدف إبعاد الشباب عن قيم وأخلاق رسول الله عليه الصلاة والسلام.

وطالبوا أبناء الأمة إلى إحياء ذكرى المولد النبوي والاستفادة من هذه المناسبة في العودة إلى الله تعالى ورسوله الكريم .. حاثين الجميع على المشاركة الفاعلة والتحشيد للفعالية الكبرى في يوم 12 من ربيع الأول.

وأكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية إحياء ذكرى مولد خير من سار على الثرى ومن أنار الله به جنبات الأرض وأخرج به الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى تزايد وعي الجيل الصاعد بأهمية المولد النبوي وتعظيمهم لهذه المناسبة الدينية .. مؤكدا الحرص على تعزيز معاني ودلالات هذه المناسبة في قلوب الأجيال.

وقال” رسالة الأجيال تؤكد أهمية المضي على درب الرسالة المحمدية والنهوض بها جيلا بعد جيل.

وأضاف “: مظاهر ابتهاج أبناء اليمن بهذه المناسبة واسع وحجم التفاعل والاحتشاد لإحيائها يعبر عن ذلك، ويأتي احتشاد جيل الإيمان والحكمة ضمن الأنشطة التحضيرية والتحشيدية للمولد النبوي والتعبير عن أهمية هذه المناسبة في قلوب اليمنيين”.

شارك في المسيرة وكلاء وزارة التربية وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا