إذاعة كل اليمنيين

اجتماع بالغرفة التجارية يقر تشكيل فريق قانوني لمتابعة تعويضات التجار عن غرق سفينة الحاويات

أقر اجتماع بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء ، تشكيل فريق من الخبراء والقانونيين والتجار لمتابعة تعويضات المتضررين من حادثة غرق السفينة tss pearl عقب تعرضها لحريق استمر عشرة أيام.
وناقش الاجتماع الذي عقد بالغرفة التجارية الصناعية، آلية مطالبة التعويضات للمتضررين من حادثة غرق السفينة التي كانت تحمل حاويات للتجار اليمنيين وفقاً للقوانين المحلية والدولية.
وفي الاجتماع الذي ضم التجار المتضررين وممثلي عدد من شركات التأمين والشركات الملاحية أكد نائب رئيس الغرفة محمد صلاح، اهتمام الغرفة التجارية بمتابعة التعويضات وفقا لما تنص عليه القوانين والتشريعات الدولية.
وأشار إلى ضرورة وضع دراسة فنية وقانونية وإجراءات التعويض بما يكفل حصول المتضررين على حقوقهم.
وتطرق صلاح إلى جهود الغرفة التجارية في مساندة التجار والوقوف معهم في مختلف القضايا .. مشيدا بدور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني.
بدوره استعرض المستشار القانوني للغرفة محمد المحبشي آليات متابعة التعويضات للتجار المتضررين وفقا لما تقتضيه القوانين الدولية وتقديم الاستشارات القانونية اللازمة لهم.
فيما أكد المجتمعون أهمية متابعة الحصول على تقرير المعاينة بما يمكنهم من استكمال إجراءات التعويض ، ومخاطبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بشأن العراقيل والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري في عملية الاستيراد وضرورة فتح ميناء الحديدة للتخفيف من معاناة التجار.
حضر الاجتماع مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة عادل الخولاني.

قد يعجبك ايضا