إذاعة كل اليمنيين

بالصــــور:صندوق رعاية وتاهيل المعاقين وجامعة صنعاء ينضمان ورشة عمل اكاديمية حول دور الدراسات والبحوث العلمية للحد من مشكلات الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

نضم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وجامعة صنعاء ورشة العمل الاكاديمية حول دور الدراسات والبحوث العلمية للحد من مشكلات الأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة 35مشاركا اكاديمياً وباحثاً وممثلي فئات الاشخاص ذوي الاعاقة.
وفي الورشة التي حضرها الدكتور صادق السراجي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البحث العلمي أكد الدكتور علي شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهمية مثل هذه الورش البحثية والاكاديمية في مجال رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة مؤكداً أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستقدم كافة التسهيلات للطلاب والباحثين من الاشخاص ذوي الاعاقة الى جانب الاهتمام بالدراسات والبحوث العلمية في مجال الاعاقة.
الى ذلك اشار الدكتور القاسم عباس رئيس جامعة صنعاء ان هذة الورشة الخاصة بتحديد مشكلات الاطفال والاشخاص ذوي الاعاقة بشكل عام ستمثل مرجعًا اكاديميا في جامعة صنعاء، مؤكدا على ضرورة التنسيق المستمر بين رئاسة الجامعة والجهات المعنية بالاشخاص ذوي الاعاقة والعمل معا من اجل دمج هذة الفئة في المجتمع وفتح المجال لها في جانب التعليم الجامعي والدراسات العليا.
بدوره اعتبر الدكتور علي ناصر مغلي المدير التنفيذي لصندوق رغاية وتأهيل المعاقين هذة الورشة تأتي ضمن سلسلة برنامج الحماية ونظام ادارة الحالة بصندوق المعاقين وتعتبر البوابة الفعلية لحل مشكلات الاشخاص ذوي الاعاقة كونها تجمع بين خبرات اكاديمية وبحثية ومتخصصين في مجال رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال اوراق العمل التي تستقدم في هذة الورشة.
وتابع “اننا نهدف من خلال هذه الورشة لتفعيل الجانب البحثي والدراسات لقضايا ومشكلات الاشخاص ذوي الإعاقة والخروج بتوصيات ومقترحات وآلية تشبيك وتنسيق بين الجهات المعنية بالاشخاص ذوي الاعاقة.
مؤكدا أن زيادة اعداد الاشخاص ذوي الاعاقة يتطلب تظافر الجهود الحكومية والمجتمعية تجاه هذة الشريحة في مختلف المجالات.

حضر الورشة نواب رئيس جامعة صنعاء وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام بالجامعة وعدد من ممثلي المنظمات الجهات المعنية بالاشخاص ذوي الاعاقة وعدد من الباحثين والمهتمين بهذا الشأن.

 

 

قد يعجبك ايضا