إذاعة كل اليمنيين

اختتام دورة رقمية بصنعاء حول قضايا التغذية وتعزيز المناعة

اختتمت بصنعاء دورة تدريبية في مجال إنشاء وإدارة محتوى منصات التواصل الاجتماعي، والاستفادة منها في التوعية المجتمعية لتعزيز الوعي بكافة القضايا بالتركيز على التغذية وتعزيز المناعة.

هدفت الدورة التي نظمها في خمسة أيام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة بدعمٍ من منظمة الصحة العالمية، إلى إكساب 35 مشاركاً من كوادر المركز ومدراء التثقيف الصحي وإعلاميي الصحة بالمحافظات، معارف عن شبكات التواصل الاجتماعي، وأساسيات التسويق الإلكتروني وتحليل الجمهور المستهدف لتحقيق الوصول الجماهيري.

وتلقى المشاركون مهارات صناعة المحتوى الكتابي والهوية البصرية والتسويق الإلكتروني، وإدارة الحسابات الإلكترونية والإعلانات الرقمية، إلى جانب الإرشادات القانونية للمحتوى الرقمي لقواعد المنصات الرقمية، ومقتضيات خطة التسويق الإلكتروني وتحليل البيانات الراجعة.

وفي الاختتام، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، الدكتور محمد المنصور، أهمية التثقيف والتوعية الصحية في بلورة وعي وقناعات المواطنين.

وشدد على بلورة الوعي المجتمعي والجماهيري بشكلٍ إيجابيٍ ملموس، يُحقق وصول المعلومة والرسالة الصحية باحترافية تُبنى على توظيفِ المهارات وصقل القدرات، وصولاً بالمواطنين إلى وعي معرفي ووعيٍ عاطفي ووجداني، وإلى مستوى أعلى يرقى إلى تحقيق وعيٍ سلوكي تترجمه الممارسة للسلوكيات الصحية المرجوة.

وقال: ” لو استطعنا عبر التثقيف الصحي إيجاد جيلٍ واعٍ، لخفضنا نسب المراضة والوفيات إلى أدنى حدٍ ممكن”.

ووجه الدكتور المنصور بتوسيع قاعدة الشراكة في التوعية والتثقيف الصحي والتشبيك الأوسع في كل الاتجاهات والمستويات.

فيما أكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي أمين الشامي، ضرورة التحلي بالمسؤولية ومجاراة التطور المذهل في تكنولوجيا المعلومات ونقل التوعية الصحية بمهنيةٍ وكفاءة إلى آفاقٍ رحبة.

وحث كوادر المركز وفروعه بالمحافظات على الانتقال إلى الحداثة والتشبيك البيني المعلوماتي والترويجي والإخباري والذي تتيحه وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية الرقمية.

ودعا الشامي إلى تركيز اهتمام المشاركين على صنع المحتوى التثقيفي والترويجي بمهنيةٍ ومهارة، ليكون أكثر جذباً وتأثيراً على الجمهور المستهدف، بالمستوى الذي يحقق نقلةً نوعية للتوعية الإعلامية والتثقيف الصحي ويبني وعياً معرفياً وسلوكياً إيجابياً في أوساط المجتمع.

وفي كلمة منظمة الصحة العالمية، أكد محمد شروح حرص المنظمة على الشراكة مع وزارة الصحة في إطار دعم برامج وأنشطة التثقيف والإعلام الصحي.. لافتاً إلى أن التثقيف الصحي بالعمل الدؤوب والمثمر قادرٌ على تغيير الواقع الصحي للمجتمع نحو الأفضل.

٨

قد يعجبك ايضا