إذاعة كل اليمنيين

مناقشة أداء مكتب هيئة الأوقاف في إب

#صوت_الشعب
السبت، 12 شعبان 1444هـ الموافق 04 مارس 2023
ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، سير العمل بمكتب الهيئة في المحافظة، ودوره في حماية أعيان وأراضي وممتلكات الوقف.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو ونائبي مدير مكتب الهيئة بالمحافظة صدام العميسي وعبدالإله ذمران ومدراء الإدارات، المهام الواجب تنفيذها في إطار خطة الهيئة لتحسين الأداء بما يخدم مقاصد الواقفين والمنتفعين.
وتناول الاجتماع الصعوبات التي تواجه مكتب الهيئة والحلول اللازمة لتجاوزها وبما يسهم في تعزيز متابعة أعيان الوقف على مستوى مركز المحافظة والمديريات.
وفي الاجتماع شدد رئيس الهيئة العامة للأوقاف على أهمية تعزيز العمل الوقفي ومعالجة الاختلالات وتصويبها لضمان الحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف وضبط أعمال السطو على أراضي الوقف.
وأكد ضرورة تطبيق نظام التأجير الإلكتروني لضمان حماية ممتلكات الأوقاف وحفظ البيانات وأرشفتها والحد من الاختلالات والتجاوزات.
ولفت العلامة الحوثي إلى أهمية إصدار خرائط إلكترونية لأراضي الأوقاف وإسقاطها وتحديد معالمها وتسجيلها في السجل العقاري لمنع الاعتداءات عليها، وكذا حصر وتوثيق ممتلكات الوقف وحفظها في مسودات آلية.
وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود للارتقاء بالعمل الوقفي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمنتفعين وبما يسهم في تحصيل حقوق وموارد الوقف والإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وأبدى رئيس هيئة الأوقاف حرص الهيئة على تفعيل موارد الأوقاف واستثمار أموالها بما يحقق مقاصد الواقفين، والحفاظ على أموالهم.
كما شدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي انتهاكات وتلاعب بأموال الواقفين .. داعياً الجميع إلى تحمل المسؤولية والمساهمة في تعزيز الجهود الكفيلة بحماية أموال الوقف.

قد يعجبك ايضا