إذاعة كل اليمنيين

تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ محمد علي الأوزري في بني الحارث بصنعاء

شُيع بصنعاء اليوم في موكب جنائزي مهيب جثمان فقيد الوطن الشيخ محمد علي سعد الأوزري الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء في خدمة الوطن.

وخلال مراسم التشييع التي شارك فيها وزير الدولة نبيه أبو نشطان ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل الأمانة يحيى جميل، ومدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان وعدد من مشايخ اليمن، أشاد المشيعون بالأدوار الوطنية للفقيد وإسهاماته القبلية البارزة في معالجة القضايا المجتمعية.

وأكدوا أن رحيله مثل خسارة لقبيلة بني الحارث خاصة واليمن بصورة عامة لما كان يتمتع به الفقيد من صفات وخصال حميدة ومواقف وطنية مشرفة.

وأشاروا إلى أن الفقيد الشيخ علي الأوزري كان شخصية اجتماعية وقبلية بارزة ساهمت بدور كبير في إصلاح ذات البين وتوّج مسيرة حياته بموقفه المناهض للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والدفاع عن اليمن أرضاً وإنساناً.

وثمن أبو نشطان والمداني والنقيب، أدوار الفقيد في الإصلاح بين الناس ومعالجة القضايا المجتمعية باعتباره أحد الشخصيات الاجتماعية والوجاهات البارزة في مديرية بني الحارث واليمن بشكل عام.

ونوهوا بما تحلى به الفقيد الأوزري من صفات خيرة إلى جانب قربه من المجتمع وما كان يسعى له من أعمال الخير والبر والإحسان .. مؤكدين أن الحضور الكبير في مراسم التشييع يعكس مكانة الفقيد الاجتماعية والقبلية الكبيرة، فضلاً عن وقوفه إلى جانب الوطن والشعب.

وخلال مراسم التشييع التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أوضح رئيس لجنة قضايا الثأر الشيخ محمد محمد الزلب أن الفقيد الأوزري، كان من خيرة رجال اليمن والشخصيات القبلية والهامات الوطنية البارزة.

وأكد أن اليمن خسر برحيل الفقيد أحد كبار مشايخ قبيلة بني الحارث، واليمن بصورة عامة، لمواقفه المشرفة والمناهضة للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، فضلاً عن أدواره في إصلاح ذات البين ومعالجة قضايا الثارات والنزاعات.

فيما عبر نجل الفقيد الشيخ سلطان محمد علي الأوزري عن امتنانه للحضور الرسمي والشعبي الكبيرين لمراسم تشييع جثمان والده .. مؤكداً أن الفقيد سيظل حياً في القلوب لسمعته الطيبة وأعماله الخيرة والإنسانية.

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى في بيت الأوزري بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة بعد الصلاة عليه في ساحة المنطقة، بحضور عدد من المشايخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا