إذاعة كل اليمنيين

فعاليتان للهيئة النسائية في بني حشيش وبني مطر بيوم الولاية

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة صنعاء، اليوم فعاليتين ثقافيتين في مديريتي بني حشيش وبني مطر بذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره”، ووقفتين احتجاجيتين للتنديد بحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد.

ففي مديرية بني حشيش، أكدت المشاركات أن ولاية الإمام علي عليه السلام، امتداد لولاية الله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرن إحياء الذكرى، فرصة لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من المسلمين، وتجسيداً لارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

وأكدن أهمية إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي وتعزيز مكانته في نفوس المسلمين.

وفي مديرية بني مطر، أشارت المشاركات إلى أهمية إحياء الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.

ولفتت المشاركات إلى أن خروجهن ومشاركتهن في الذكرى لتوجيه رسالة للعالم بارتباط الشعب اليمني بالله ورسوله والإمام علي.

إلى ذلك نظمّت الهيئة النسائية في مديريتي بني حشيش وبني مطر وقفتين احتجاجيتين للتنديد بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

واعتبر بيان صادر عن الوقفتين، إقدام متطرفين على حرق نسخة من المصحف الشريف، انتهاكاً سافراً للمقدسات الدينية واستفزازاً لمشاعر المسلمين في أنحاء العالم.

واستنكر البيان، سماح السلطات السويدية للمتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم، مطالباً بمعاقبة مرتكبي هذه الجريمة لضمان عدم تكرار الإساءة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف.

ودعا البيان إلى توحيد الصفوف ومواجهة التصرفات المسيئة للإسلام والمقدسات، واستخدام سلاح المقاطعة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا