إذاعة كل اليمنيين

عُباد والمداني يتفقدان مشروع الخط الناقل للصرف الصحي للمنطقة الغربية في الأمانة

تفقد أمين العاصمة ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، اليوم، سير العمل بمشروع الخط الناقل للصرف الصحي للمنطقة الغربية في الأمانة؛ بتكلفة مليار و200 مليون ريال.

واطلع عُباد والمداني ومعهما وكيلا الأمانة لقطاع الأشغال، المهندس عبدالكريم إسماعيل ويحيى جميل، والوكيل المساعد لقطاع الخدمات، عبدالله الحوثي، على تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من الخط الناقل للصرف الصحي، البالغ طولة سبعة كيلو مترات و200 متر، من منطقة ذهبان إلى شملان.

واستمعوا من مدير الصرف الصحي في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة، المهندس جميل منصور، إلى شرح حول مستوى الإنجاز في المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع الخط الناقل للصرف الصحي بطول 550 مترا، وبنسبة 20 بالمائة، وكذا استمرار العمل بوتيرة مرتفعة، الذي تنفذه المؤسسة.

كما اطلع أمين العاصمة والوكيل الأول ووكيلا الأمانة على أعمال دك وتسوية البيسكورس في مشروع قناة تصريف مياه الأمطار خط جدر – عمران بمديرية بني الحارث، بتمويل السلطة المحلية في الأمانة.

واستمعوا من مهندس المشروع إلى إيضاح حول الأعمال المنفذة ونسبة الإنجاز بالمشروع، التي وصلت 80 بالمائة، وكذا التجهيز لتنفيذ أعمال سفلتة الشارع بمساحة أربعة آلاف و800 متر مربع.

ووجّه أمين العاصمة المؤسسة المحلية للمياه بسرعة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الخط الناقل للصرف الصحي بحسب المواصفات الفنية والهندسية المعتمدة، الذي سيخدم عددا كبيرا من التجمعات السكانية في المناطق المستهدفة.

وأكد أن مشاريع الصرف الصحي تمثل واحدة من أهم مشاريع البنية التحتية الرئيسية للعاصمة صنعاء، ويترتب عليها تنفيذ بقية الخدمات، وفي مختلف المجالات التنموية.. منوهاً بمستوى الإنجاز في المرحلة الأولى بمشروع الخط الناقل للصرف الصحي.

وأشار عُباد إلى أن هذا المشروع الحيوي يعتبر من أكبر المشاريع الخدمية والتنموية، التي تنفذه أمانة العاصمة، وبالتعاون والتنسيق مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لتوفير الدعم اللازم لإنجاز المشروع بكل مراحله.

بدوره، أكد وكيل أول أمانة العاصمة، المداني، أهمية تنفيذ المشروع الذي سيوفر خدمة الصرف الصحي للمنطقة الغربية في الامانة ، وسيتم توصيل وربط الخطوط الفرعية للخط الناقل بسهولة.

وأشار إلى استمرار العمل بوتيرة عالية ودعم تنفيذ هذا المشروع الخدمي الكبير، الذي تموله أمانة العاصمة، وستعمل على البحث عن تمويل بشكل مستمر لضمان إنجازه.

قد يعجبك ايضا