إذاعة كل اليمنيين

افتتاح سوق دار الحجر المركزي التجاري بمحافظة صنعاء

السبت، 27 ذو الحجة 1444هـ الموافق 15 يوليو 2023

#صوت_الشعب

افتتاح سوق دار الحجر المركزي التجاري بمحافظة صنعاء
افتتاح سوق دار الحجر المركزي التجاري بمحافظة صنعاء


افتتح وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان ومعه وكيل المحافظة عاطف المصلي اليوم في منطقة شملان مديرية همدان سوق دار الحجر المركزي لتسويق مختلف المنتجات الزراعية والصناعية.
وفي الافتتاح أوضح وكيلا المحافظة أن افتتاح السوق يأتي في إطار خطة المحافظة لتخفيف الازدحام والضغط على الخطوط والطرق الرئيسية.
واشارا إلى أهمية السوق في استيعاب الأيدي العاملة ضمن خطة إستراتيجية تتضمن افتتاح الأسواق الاستثمارية للحد من الإشكالات المرورية و إبراز المظهر الحضاري للأسواق التنموية.
فيما اعتبر مدير المديرية جبران غوبر إفتتاح سوق جديد في المديرية بمواصفات تجارية واشتراطات أمن وسلامة تلائم ظروف المنطقة، قفزة نوعية في مجال الاقتصاد التي ستخفف من أعباء ومعاناة التسوق في أماكن بعيدة ومزدحمة.
وأكد دعم السلطة المحلية لرأس المال الوطني وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين لإنشاء مشاريع حيوية تعود بالنفع لهم والمنفعة للمواطنين.
وخلال الإفتتاح بحضور مستشار المحافظة زايد كباس، أوضح مسؤول المشروع أن السوق الذي أنشئ على مساحة 75 لبنة بتكلفة 250 مليون ريال، سيعمل على تشغيل أكثر من 500 من الأيادي العاملة من خلال ما يضمه من أقسام ومحلات تجارية وخدمية متنوعة.

قد يعجبك ايضا