إذاعة كل اليمنيين

ندوة توعوية في الجامع الكبير بصنعاء ذكري الامام الهادي النعمة والقدوة

 

 

نظمت  وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالاشتراك مع دائرة الثقافة القرانية بالمكتب التنفيذي اليوم في الجامع الكبير بصنعاء  ندوة توعوية بذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين عليه السلام، إلى اليمن بعنوان ” الامام الهادي علية السلام “النعمة والقدوة ” .

 

وفي الندوة التى حضرها  نائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة  وكيل اول وزارة الارشاد صالح الخولاني ووكيل قطاع تعليم القرآن الكريم محمد علي مانع قدمت عدد من المحاور ركز المحور الأول الذي قدمه عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد ابراهيم شرف الدين، الجوانب المشرقة من حياة الإمام الهادي وأبرزها إصلاح واقع اليمنيين وجمع كلمتهم وإرساء قيم الحق والعدل.

 

واشار الي ان المشروع الذي حمله الإمام الهادي لإقامة دولة الإسلام وتصحيح واقع الأمة ، استرشادا بكتاب الله .. منوها باهمية الجهاد الذي تحرك من خلاله الامام الهادي كخير تجارة مع الله وجوانب من حياة الامام الهادي علية السلام

 

ولفت بأهمية الاستفادة من مواقف الإمام الهادي وعدله ومبادئه في تصحيح واقعها والتصدي لأعداء الإسلام.

 

فيما تطرق الناشط الثقافي في المحور الثاني، حمود الاهنومي، عن حاجة الامة الى شخصية الامام الهادي ومعرفة سيرة المباركة وتجسيد تلك القيم والمبادى ومواجهه الظلال والباطل وترسيخ الهوية الإيمانية ودعوتة الى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووضع الأمة التى اشد فيها الظلم وقتل النفس .

 

واكد ان الإمام الهادي اقام في اليمن دولة قوية وشهد لها المؤرخون، وأن سيرته تعرضت للتغييب والتشويه من قبل أعداء الأمة.. حاثاً على قراءة سيرة الإمام الهادي والتي توصف بمكارم الأخلاق والعلم الغزير والحكم بالمنهج القرآني.

…………………

قد يعجبك ايضا