إذاعة كل اليمنيين

وزراء يزورون مهرجان “خيرات اليمن الأول” بصنعاء

صوت الشعب
الأربعاء، 24 صفر 1446هـ الموافق 28 أغسطس 2024م

زار عدد من الوزراء، اليوم، مهرجان “خيرات اليمن الأول” للفواكه في العاصمة صنعاء، حيث تضمن المهرجان عروضًا للمنتجات اليمنية من الرمان، التفاح، العنب، والتمور. الوزراء الذين شاركوا في الزيارة هم وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد المهدي، ووزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد الحوالي، بالإضافة إلى أمين محلي الأمانة أمين جمعان.

خلال جولتهم في أجنحة المهرجان، اطلع الوزراء على مجموعة متنوعة من الفواكه اليمنية وأصناف المنتجات الغذائية والمشغولات اليدوية والعطور والبخور التي قدمتها الأسر المنتجة. كما أشاد وزير النفط بالمهرجان كفرصة لتسويق الفواكه اليمنية على المستوى الإقليمي والمحلي، مشيرًا إلى أهميتها في تلبية احتياجات البلد.

من جانبه، أكد وزير الاتصالات على ضرورة تطوير أساليب التسويق لهذه المنتجات باعتبارها ثروة اقتصادية لليمن، داعيًا إلى دعم وتشجيع المزارعين. وأعرب وزير الخدمة المدنية عن تقديره للجهات المنظمة للمهرجان، مشيرًا إلى جودة المنتجات اليمنية وقدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والدولية.

وفي سياق متصل، اختتمت اليوم الندوات والمحاضرات العلمية المصاحبة للمهرجان، والتي تناولت عدة أبحاث حول زراعة الفواكه اليمنية وسبل تطوير إنتاجها وتسويقها.

قد يعجبك ايضا