إذاعة كل اليمنيين

مؤسسة كفل التنموية تكرم الإعلاميين في دورة التحليل السياسي تزامناً مع احتفالات المولد النبوي”

#صوت_الشعب

كرمت مؤسسة كفل التنموية اليوم في صنعاء المشاركين في دورة تدريبية حول التحليل السياسي الإعلامي لكوادر المؤسسات الإعلامية، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف. 

وفي حفل التكريم، أشار نائب وزير الإعلام، الدكتور عمر البخيتي، إلى أهمية الدورة في تعزيز مهارات الإعلاميين في مجال التحليل السياسي الإعلامي، بما يسهم في رفد وسائل الإعلام بكوادر قادرة على تحليل الأخبار والمواقف السياسية من زوايا مختلفة، وفهم التطورات الإقليمية والدولية. كما شدد على ضرورة تكامل الجهود لتعزيز الحضور الإعلامي اليمني، خصوصًا فيما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية، ومواكبة التطورات التكنولوجية في الإعلام.

وأكد البخيتي على أهمية الاستمرار في تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية لربط الجانب النظري بالتطبيق العملي، ما يعزز مستوى الأداء المهني في المؤسسات الإعلامية. كما حث المشاركين على تطبيق ما تلقوه من معارف ومهارات في رفع مستوى الوعي العام، وكشف التضليل الإعلامي الذي تمارسه وسائل الإعلام المعادية. وأشاد بمواقف القيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني في دعم القضية الفلسطينية ومقاومة العدوان الصهيوني.

من جهته، أكد رئيس مؤسسة كفل التنموية، علي بيضان، على أهمية هذه الدورات التدريبية في تطوير قدرات الإعلاميين لمواجهة الإعلام المعادي. وأعرب عن تقديره لدعم وزارة الإعلام لبرامج التدريب والتأهيل، مشيرًا إلى تزامن تكريم المشاركين مع ذكرى المولد النبوي الشريف، التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب اليمنيين.

بدوره، استعرض الإعلامي حسن الوريث، مدرب الدورة، أهداف البرنامج التدريبي، مؤكدًا على ضرورة مواصلة تنفيذ الدورات التدريبية لمواكبة التطورات الإعلامية والمعلوماتية. كما أشاد بدور مؤسسة كفل التنموية والمركز الإعلامي التابع لها في تنظيم هذه الدورات.

في كلمة المشاركين، أشار الدكتور عادل المهدي إلى أهمية هذه البرامج التدريبية في تطوير معارف ومهارات الإعلاميين، مثمنًا جهود المؤسسة في تنفيذ برامج تدريبية تسهم في تحسين الأداء الإعلامي.

اختتم الحفل بدعوة الجميع للمشاركة الفاعلة في الفعاليات والأنشطة المرتبطة بذكرى المولد النبوي الشريف، وحضور الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في العاصمة صنعاء.

يُذكر أن الدورة التدريبية، التي نظمها المركز الإعلامي لمؤسسة كفل التنموية، استهدفت 30 مشاركًا من وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وركزت على تطوير مهارات تحليل محتوى الإعلام السياسي وأثرها في صنع القرار الإعلامي والسياسي.

 

قد يعجبك ايضا