إذاعة كل اليمنيين

رئيس الوزراء يشارك في أمسية ثقافية بصنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

#صوت_الشعب

 

الجمعة، 10 ربيع الأول 1446هـ الموافق 13 سبتمبر 2024م

شارك رئيس مجلس الوزراء اليمني، أحمد غالب الرهوي، في أمسية ثقافية وفنية نظمها نادي الوحدة الرياضي الثقافي في صنعاء، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف. وحضر الفعالية وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان.وعدد من المسؤولين المحليين.وفي الاحتفال الذي حضره رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ونائبه عبده الجندي، ووزيرا الزراعة والصحة والبيئة الدكتور رضوان الرباعي والدكتور علي شيبان وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومحافظي المهرة القعطبي علي الفرجي وسقطرى هاشم السقطري ونائب امين العاصمة امين عام المجلس المحلي بالأمانة رئيس النادي أمين جمعان وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى ورابطة علماء اليمن ووكلاء الوزارات ، أشاد رئيس الوزراء بمبادرة نادي الوحدة في تنظيم هذا الاحتفال، مؤكدًا أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز القيم الإسلامية والأخلاقية لدى المجتمع.

في كلمته، شدد رئيس الوزراء على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، التي تجسد مكانة النبي محمد، رسول الرحمة، في قلوب اليمنيين. وأكد أن اليمنيين، رغم الظروف الاستثنائية التي يمرون بها بسبب العدوان والحصار، يحرصون على إحياء هذه المناسبة، تعبيراً عن ولائهم للرسول الكريم.

وأضاف الرهوي أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي يعكس قيم الصمود والمقاومة التي يتمسك بها الشعب اليمني في مواجهة التحديات، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تأتي في ظل استمرار الدعم اليمني للأشقاء في قطاع غزة. كما أثنى على الجهود التي بذلها نادي الوحدة في تنظيم هذه الفعالية، التي تعد جزءًا من سلسلة من الفعاليات الرسمية والشعبية التي ستشهدها صنعاء والمحافظات الحرة.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة محمد المولد على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي محمد في مواجهة قوى الظلم والاستكبار، مشيداً بتمسك اليمنيين بسيرة الرسول الكريم وأثرها في تعزيز الصمود والمقاومة.

كما أشار عدد من المشاركين، بمن فيهم عضو رابطة علماء اليمن أحمد أحمد مفتاح، وأمين عام نادي الوحدة محمد الصادق، إلى أهمية هذه المناسبة في ظل ما تشهده الأمة الإسلامية من تحديات. وأكدوا أن ميلاد النبي محمد كان النور الذي أنقذ البشرية من الظلام، مشيدين بدور اليمنيين في الدفاع عن فلسطين وقضايا الأمة الإسلامية.

تخللت الأمسية فقرات شعرية وأناشيد تعبيرية عن حب اليمنيين لرسولهم الكريم وعن مكانة هذه المناسبة في قلوبهم.

قد يعجبك ايضا