إذاعة كل اليمنيين

مصلحة الجمارك تدشن برنامج تدريبي تخصصي في المعاينة الجمركية

صوت الشعب /

دشنت مصلحة الجمارك ، بصنعاء البرنامج التدريبي التخصصي المكثف في مجال المعاينة الجمركية والذي يأتي ضمن برنامج تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز القدرات الفنية للكوادر الميدانية..

تهدف الدورة في عشرة أيام ويحاضر فيها ثمانية من الخبراء الجمركيين إلى إكساب 30 متدرباً مهارات لتعزيز قدراتهم الفنية والمعرفية.

وفي التدشين أوضح مدير المعهد الثقافي الجمركي فيصل الثواب، أن البرنامج يأتي ضمن الموجهات العامة لحكومة التغيير والبناء لتعزيز الأداء وبناء القدرات المؤسسية للدولة.

وأشار إلى أن الدورة تخصصية تستهدف المعنيين في المكاتب والمنافذ والمراكز الجمركية، موضحا أن المتدربين يتلقون خلال الدورة العديد من المواضيع التي تهدف إلى تعزيز القدرات الفنية للكوادر الميدانية بما ينعكس على تطوير أدائهم على صعيد الميدان الجمركي بما في ذلك التوصيف السليم للسلع والبضائع المستوردة.

بدوره لفت مستشار رئيس المصلحة لشئون التوثيق والقيمة الجمركية، عبدالكريم المنصور ، إلى أن معاينة السلع والمنتجات تتم وفق معايير القوانين والسياسات والمرجعيات الجمركية، على اعتبار أنها مجموعة من الإجراءات تهدف بمجملها إلى الوصول إلى القيمة الحقيقية والبند التعريفي السليم ومن ثم الوصول إلى رفع احصائيات دقيقة تبنى عليها سياسات واقتصاد البلد.

وأفاد المنصور أن رجل الجمارك يعتبر خط الدفاع الأول للبلد ويجب عليه أخذ كامل الحيطة والحذر عند التعامل مع السلع المستوردة والمصدرة في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.

قد يعجبك ايضا