إذاعة كل اليمنيين

رئيس القضاء الأعلى يتفقد سير عمل الدوائر القضائية بمحافظة ذمار

اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، الأحد، على سير العمل في الدوائر والمرافق القضائية بمحافظة ذمار.

وعلى ذات السياق ناقش لقاء عقد اليوم بمحكمة استئناف محافظة ذمار برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي سير العمل القضائي في محاكم ونيابات محافظة ذمار.

وخلال الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد العقيدة ورئيس محكمة استئناف محافظة ذمار القاضي مسعد العميسي ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالله محمد بكاري ووكيل أول محافظة ذمار فهد المروني ومدير أمن محافظة ذمار العميد أحمد عبدالله الشرفي وعدد من قضاة المحاكم والنيابات والاداريين أشاد القاضي المتوكل بالجهود التي تبذل من قبل منتسبي السلطة القضائية بالمحافظة في إنجاز قضايا المواطنين المنظورة أمام المحاكم والنيابات بالمحافظة والعمل بروح الفريق الواحد رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار .. لافتا إلى أن التزام القضاة بدورهم في هذه المرحلة يعد نوعا من أنواع الجهاد والنضال ولا يقل أهمية عما يقدمه الابطال في جبهات العزة والبطولة في مواجهة العدوان.

وشدد على أهمية رفع مستوى إنجاز الأعمال القضائية وانجاز القضايا أولا بأول والعمل على تجاوز التحديات التي تعترض أعمال المحاكم والنيابات وبما يكفل تحقيق العدالة، مؤكدا استعداد مجلس القضاء الأعلى معالجة القصور وسد الشواغر في المحاكم والنيابات وبما يكفل إنجاز القضايا.

وأشاد بالجهود التي تبذل من قبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في إسناد دور الاجهزة القضائية وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المحاكم والنيابات.

وكان رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد العقيدة استعرض الجهود التي تبذل في إطار تعزيز دور القضاء .. وشدد على أهمية إنجاز القضايا أولا بأول وتعزيز الدور الاشرافي على الاداريين العاملين في المحاكم وبما يضمن نزاهة القضاء وانجاز قضايا المواطنين وتعزيز التعاون مع المحامين حسب القانون.

وبين أهمية الحفاظ على هيبة القضاء والعمل على تعزيز مكانته ودوره والالتزام بالدوام وبما يكفل إنجاز القضايا أولا بأول.

من جانبه أشاد وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني بالجهود التي تبذل من قبل منتسبو السلطة القضائية بالمحافظة في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة وتعزيز إجراءات التقاضي، مؤكدا استعداد السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في إسناد دور الأجهزة القضائية والعمل على تعزيز التعاون بما يحقق العدالة.

واستعرض رئيس محكمة الاستئناف المحافظة القاضي مسعد العميسي الجهود التي تبذل من قبل المحاكم في إنجاز القضايا والعمل على تسهيل إجراءات التقاضي.. لافتا إلى الدور البارز لمنتسبي السلطة القضائية في المحافظة في إنجاز القضايا والعمل على تحقيق العدالة.

وقد قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد العقيدة ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي بزيارات الى محكمة جهران الابتدائية ومحكمة شرق ذمار ونيابة استئناف المحافظة والمحكمة الجزائية.

وخلال الزيارة اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي ووكيل أول محافظة ذمار فهد المروني ورئيس محكمة الاستئناف القاضي مسعد العميسي ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالله محمد بكاري على سير أعمال المحاكم والنيابات ومستوى إنجاز القضايا والتحديات القائمة.

 

واستمعا من رؤساء واعضاء المحاكم والنيابات الى شرح عما تم انجازه من القضايا المعروضة، وكذا سير انتظام الجلسات والمعوقات التي تواجه اعمالهم في المحاكم والنيابات.

رافقهما خلال الزيارة مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد محمد الخطيب وعدد من القيادات.

قد يعجبك ايضا