إذاعة كل اليمنيين

تدشين الخطة الإعلامية للموسم الخامس من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع

الإثنين، 10 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 02 يناير 2023
#صوت_الشعب

دشنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، اليوم، الخطة الإعلامية للموسم الخامس من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.
وفي التدشين، أكد نائب وزير الإعلام، فهمي اليوسفي، أهمية دور الوسائل الإعلامية في تعزيز ثقافة قدرة اليمنيين على الابداع والابتكار ومواجهة الزيف والتضليل الذي يريد ان يكرس فكرة عدم قدرة العقول اليمنية على الإبداع والابتكار.
كما أكد ضرورة إعداد اتفاق تفاهم إعلامي بين الهيئة العليا للعلوم ووزارة الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني لوضع الأسس والمعايير لخطاب إعلامي داعم للابتكار والابداع ومواجهة الآلة الإعلامية لقوى العدوان والاستكبار العالمي وتحقيق التنمية المجتمعية.
من جانبه استعرض رئيس الهيئة العليا للعلوم، الدكتور منير عبد الرحمن القاضي، خطوات تأسيس وإنشاء الهيئة ومهامها وهيكلها التنظيمي والوظيفي وأهداف إنشائها.
ولفت إلى أن الهيئة تعول كثيرا على قدرة الإعلام والرسالة الإعلامية الهادفة إلى نشر الثقافة الإبداعية وثقافة الابتكار والتعريف بدور الهيئة في التعامل مع المبتكرين والابتكارات.
وتطرق إلى خطوات إعداد الخارطة البحثية للجمهورية وأولويات البحوث لتحقيق التنمية المستدامة في تسع قطاعات علمية لتكيف مشاريع التخرج وفقا لهذه الخطة والأولويات بما يحقق احتياجات التنمية وسوق العمل.
وأشار القاضي إلى سعي الهيئة لتوطين الابداع والابتكار واستعادة الكفاءات اليمنية في الخارج للعمل في خدمة الوطن، واستقطاب المبتكرين بدلًا من جعلهم عرضة للاستقطاب الخارجي .
من جانبه أكد نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم الدكتور عبد العزيز الحوري أهمية الإعلام في التعريف بالابتكارات والابداعات اليمنية والتعريف بالمبتكرين ودور الهيئة وزرع الثقة بقدرات العقل اليمني.

قد يعجبك ايضا