إذاعة كل اليمنيين

بالصــور:اجتماع بصنعاء يناقش استراتيجية وآلية حملة التوعية للنشاط الإيصالي التكاملي لتعزيز الجهاز المناعي للأطفال

 

عقد بمقر المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بصنعاء الخميس، اجتماعاً مركزياً ترأسه وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، لمناقشة إستراتيجية وآلية تنفيذ النشاط الإيصالي التكاملي لتعزيز الجهاز المناعي للأطفال وتحصينهم ضد فيروس الشلل والتجهيزات الفنية للحملة الإعلامية المرافقة ذات الصلة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري التثقيف والإعلام الصحي للمحافظات، إستراتيجية تنفيذ حملة التوعية للنشاط الايصالي التكاملي على مستوى المحافظات والمديريات ومدى والجهوزية للمواد الإعلامية اللازمة للحملة، وكذلك المهام المناطة بمديري التثقيف الصحي بالمحافظات ومنسقيهم بالمديريات، في سياق النهوض بالجهود ومضاعفتها ورفع مستوى الأداء لإنجاح التدخلات الصحية للنشاط الإيصالي وخدمات الرعاية التكاملية المصاحبة.

وجرى مناقشة آلية التواصل مع الجهات ذات العلاقة لمعالجة أي معوقات تواجه سير العمل، فضلاً عن الصعوبات التي تواجه برنامج التوعية المجتمعية، وكيفية تفعيل دور الجهات ذات العلاقة والمؤثرين في المديريات.

كما استعرض المجتمعون البرنامج التدريبي لتنفيذ النشاط الايصالي واستمارة البلاغات اليومية على كافة المستويات.

وفي الاجتماع، أكد وكيل الوزارة المنصور، أن الأنشطة الإيصالية تهدف إلى تقديم خدماتِ رعايةٍ صحيةٍ أوليةٍ تكاملية، وتعزيز جهود التوعية والتثقيف الصحي، باتجاه إحداث آثر إيجابي في المجتمع معزز للصحة.

وتطرق إلى ضرورة الإسهام الفاعل في تعزيز الخدمات الطبية بجميع المرافق الصحية لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.. موضحاً أهمية التنسيق لإيصال الخدمات وتنفيذ الخطط الميدانية التي تستهدف صحة الأم والوليد بصورة رئيسية.

من جهته، دعا مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، أمين خالد الشامي، إلى تضافر وتنسيق الجهود لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النشاط الإيصالي، ليثمر في تزايد إقبال المواطنين بأطفالهم على خدمات الرعاية الصحية التكاملية والخدمات الإيصالية لتحصينهم ضد فيروس الشلل ولتعزيز مناعتهم.

وعن قسم التواصل من أجل التنمية بمنظمة “اليونيسف” تطرقت الاستاذة أروى العواضي، إلى إسهامات المنظمة ومساعيها لإنجاح النشاط الإيصال التكاملي وتعزيز التعاون المشترك بين المنظمة ووزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا