إذاعة كل اليمنيين

بدء ورشة تدريبية بصنعاء حول إجراءات تمويل المحفظة السمكية

#صوت_الشعب
الثلاثاء، 15 شعبان 1444هـ الموافق 07 مارس 2023

بدأت اليوم ، بصنعاء ورشة تدريبية حول إجراءات تمويل المحفظة السمكية ، ينظمها صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة.
تهدف الورشة، على مدى ثلاثة أيام، إلى تعريف المتدربين من أعضاء الهيئة الإدارية بجمعية ساحل تهامة، على كيفية منح القروض وآلية تنفيذ مشروع منح القروض البيضاء للصيادين في مختلف المناطق الساحلية من أجل تحسين معيشتهم وإعانتهم للاستمرار في مزاولة مهنة الصيد.
وفي الافتتاح، بحضور رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة إبراهيم شيبان، أوضح رئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، عبد العزير قشرة، أن هذه الورشة تأتي من أجل المساهمة في تنمية المجتمعات السمكية وتحسين سبل العيش للصيادين، وزيادة الإنتاج السمكي لدعم الاقتصاد الوطني .
من جانبه أشار مدير فرع صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة بمحافظة الحديدة، فضل حسين بُقش، إلى أهمية إقامة مثل هذه الورش التدريبية التى تستهدف الفئات الأكثر احتياجاً من الصيادين عن طريق جمعية ساحل تهامة بالشراكة الصندوق.
فيما تطرق مدرب الورشة المستشار القانوني ، جمال محمد بشر ، إلى أن الورشة تتضمن جملة من المواضيع التدريبية والتأهيلية ، والتعريف بكيفية منح القروض، ومتابعة السداد ودراسة المشاكل الأساسية التي يعاني منها الصيادين وبما يُساعد الجمعية على إيجاد المعالجات والحلول المناسبة .
ولفت إلى أن الدورة تتضمن التعريف بالإجراءات المالية والمحاسبية للجمعية وأعضاء الجمعية والصيادين وفق أساليب حديثة ومبسطة.

قد يعجبك ايضا