إذاعة كل اليمنيين

صلح ينهي قضية قتل بين آل عامر في مديرية جبل عيال يزيد بعمران

نجحت جهود رسمية وقبلية بمحافظة عمران اليوم في حل قضية قتل بين آل عامر الحلحلي في عزلة عيال يحيى بمديرية جبل عيال يزيد، وقعت قبل عشر سنوات وتسببت في مقتل المجني عليه محمد محمد عامر.

وخلال الصلح القبلي الذي تقدمه رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله يحيى الحاكم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة، أعلن محمد حمود قائد عامر عن أولياء دم المجني عليه العفو عن الجاني نبيل يحيى علي عامر لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد، عبدالملك الحوثي، في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية.

وفي الصلح أشاد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية بعفو أولياء الدم وجهود الساعين في تقريب وجهات النظر، لحل القضية بطريقة مرضية.

وأكد أن حلحلة القضايا المجتمعية بطرق أخوية يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية، ويجسد توجه القيادة الثورية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة في حل النزاعات الداخلية، وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وشدد اللواء الحاكم على أهمية التصالح والتسامح بين أبناء المجتمع، خاصة في أيام العشر الأولى من ذي الحجة التي تٌعد من أفضل أيام السنة عند الله تعالى.

قد يعجبك ايضا