إذاعة كل اليمنيين

مؤتمر صحفي لحقوق الإنسان والسلطة المحلية أمام أنقاض إذاعة الحديدة

عقدت وزارة حقوق الانسان والسلطة المحلية في الحديدة ومركز عين الإنسانية، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا مشتركا أمام أنقاض إذاعة الحديدة الذي استهدفها العدوان الأمريكي البريطاني قبل أيام.

وفي كلمة له، قال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي إن: أمريكا تمارس العربدة والإجرام وتنتهك حقوق الإنسان والصحافة وتكمم الأفواه حتى داخل أراضيها.

 

فيما أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن مواقف شعبنا الأصيلة تجاه فلسطين تعبر عنه بجلاء الحديدة وهي صامدة أمام الهمجية والقصف الأمريكي.

 

من جهته أوضح رئيس مركز عين الإنسانية أحمد أبو حمرا أن المركز يمتلك توثيقا لـ700 جريمة أمريكية بامتياز بحق شعبنا اليمني مشابهة لما يحدث لإخواننا في غزة.

 

بدوره، اعتبر مدير إذاعة الحديدة هائل عزيزي أن استهداف الإذاعة من قبل الأمريكيين والبريطانيين يأتي على خلفية مواقف الشعب اليمني المساند لفلسطين.

 

من جانبه، أكد رئيس مجلس تنسيق الشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي أن العدوان الأمريكي البريطاني يظهر عدم الاكتراث بالمواثيق والأعراف الدولية.

 

وشن العدوان الأمريكي البريطاني ليل الخميس/الجمعة عدة غارات استهدفتْ مواقعَ مدنية في محافظة الحديدة كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناءِ الصليف ما أدى ارتقاء 16 شهيداً و41 جريحاً.

 

 

قد يعجبك ايضا